المغرب يهدف إلى تحقيق السيادة والأمن الطاقيين

 أكد روبيرتو فيغوتي الأمين العام لمؤسسة “RES4Africa”، أمس الجمعة في ايطاليا،” أن المغرب يعمل من أجل السيادة والأمن الطاقيين في المنطقة، بفضل مشروع أنبوب الغاز الاستراتيجي نيجيريا المغرب، وجاء ذلك على هامش الدورة الـ25 من معرضي “إيكوموندو” و”كي إنرجي”.

 

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أبان الأمين رهانات المملكة على الربط الكهربائي والغازي، مما يعزز استقلالها، هي ونيجيريا، التي تعتبر في نظره أكثر النماذج تأثيرا الطاقة في إفريقيا، مضيفا أن المملكة قد عبأت جميع الاستراتيجيات والسياسات والوسائل اللازمة، فضلا عن التقنيات الأكثر ابتكارا للنجاح في مشروع من هذا القبيل.

 

 

وساند الأمين العام لهذه المؤسسة، التي تضم شبكة كبيرة من فاعلي قطاع الطاقة النظيفة في إفريقيا وأوروبا، بالتعاون المثمر بين “RES4Africa” والمغرب، معلنا عن تعزيز برنامج الشراكة بين الطرفين العام المقبل.

 

 

وفي هذا السياق تم مناقشة، الفرص التي يوفرها الهيدروجين الأخضر، والعلاقة بين المياه والطاقة والغذاء، وريادة الأعمال للشباب في إفريقيا.

 

 

يشار أن هذه التظاهرة، التي تعد مرجعا في مجال التنمية المستدامة، حظيت بمشاركة عدد من المبتكرين والهيئات الدولية والوطنية وعالم العلوم والأوساط الأكاديمية وصناع القرار والمستثمرون من جميع أنحاء العالم.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications