المونديال: قطر توجه الدعوة لداعية إسلامي لهذا السبب

يتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يومه السبت، خبرا رياضيا من نوع خاص، ألا وهي استدعاء الداعية الإسلامي، ذاكر نايك، من أجل حضور افتتاحية منافسة نهائيات كأس العالم قطر 2022، الممتدة في الفترة ما بين 20 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل، الأمر الذي حتم على العديد من متتبعي الشأن الكروي في العالم طرح نقط استفهام كبيرة حول سبب استدعاء شخصية إسلامية من هذا القبيل.

 

وحسب ما أشارت له العديد من التقارير الصحفية الدولية، فإن استدعاء ذاكر نايك الهندي، يأتي لأسباب عدة على رأسها نشر الثقافة الإسلامية الدينية بين مختلف الدول والثقافات الأخرى التي ستحط رحالها بالعاصمة القطرية الدوحة، ناهيك أن الأمر سيبرهن للعالم بأن العالم الإسلامي يقوم بنشر الإيجابيات ونشر الثقافة بشكل راقٍ وحضاري.

 

هذا وسيقوم الداعية الهندي بإلقاء محاضرات دينية في قطر طوال فترة منافسة نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بهدف نشر الدين الإسلامي في حلة نظيفة وسامية، على عكس ما يرونه البعض.

 

يشار أن كأس العالم قطر 2022، سيعرف تواجد ديانات وثقافات مختلفة، ستحل بقطر من أجل مساندة ودعم منتخباتها، والتي ستتعرف ربما على ثقافة قطر الجديدة لأول مرة.

 

جدير بالذكر أن المنتخب القطري سيقص شريط “المونديال” يوم غد الأحد، وذلك بخوضه لأول مقابلة في غمار نهائيات كأس العالم بصفته البلد المستضيف، أمام الإكوادور في تمام الساعة الخامسة زوالا.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications