تمثيلا لجلالة الملك أخنوش يترأس قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا

 تمثيلا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يترأس أشغال قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا، التي تنعقد بالعاصمة الفدرالية الأمريكية ما بين 13 و15 دجنبر الجاري، حيث تجمع هاته القمة حوالي 50 فردا يمثلون مختلف البلدان.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، يتضمن برنامج القمة خصائص المجتمع المدني والقطاع الخاص من القارة الإفريقية، إضافة إلى حضور مسؤولي الإدارة الأمريكية ومفوضية الاتحاد الإفريقي، ناهيك عن العديد من اللقاءات والجلسات الموضوعاتية تهم عددا من القضايا.

 

وفي هذا السياق أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن أساس القمة مبني على القيم المشتركة لتدعيم المشاركة الاقتصادية الجديدة بشكل أفضل، وتعزيز التزام الولايات المتحدة وإفريقيا، والتخفيف من تأثير جائحة “كوفيد-19” والأوبئة المستقبلية، فضلا عن العمل بشكل تعاوني لتعزيز الصحة الإقليمية والعالمية، وتعزيز الأمن الغذائي، وكذا السلام والأمن، والاستجابة لأزمة المناخ.

 

وللإشارة انطلقت أشغال القمة، أمس الثلاثاء، من خلال انعقاد منتدى الشتات للقادة الشباب، الذي ناقش موضوع التنمية في إفريقيا، تلته جلسة حول السلامة والحكامة والأمن بمشاركة وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن. ويتضمن برنامج القمة أيضا لقاءات تتمحور حول التعاون في مجال الصحة والمناخ وغيرها من المواضيع.

احصل عليه من Google Play تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie اوافق لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة سياسة الخصوصية