وزراء الشباب الأفارقة ينوهون بجهود الملك في الرقي بقضايا الشباب

 انعقدت أمس الثلاثا بالرباط، ندوة وزارية للشباب، شارك فيها وزراء الشباب الأفارقة، الذين نوهوا بجهود الملك محمد السادس في النهوض بقضايا الشباب.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز بلاغ وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن الوزراء الأفارقة أكدوا، في البيان الختامي للندوة، أن ” جميع المبادرات والمشاريع التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك حفظه الله، في مجال الشباب تستحق التنويه وتعتبر مثالا على المستوى القاري، مؤكدين على دور جلالة الملك الريادي على المستوى القاري في قضايا الشباب “.

 

معتبرين أن مكانة الاتحاد الإفريقي للشباب، هامة على الصعيد القاري، إذ تعد مؤسسة قارية ذات مصداقية، منوهين بالديناميكية التي يعرفها الاتحاد منذ احتضان المغرب لمقره بالعاصمة الرباط.

 

وفي هذا السياق شدد وزراء الشباب، على ضرورة اعتماد الميثاق الافريقي للشباب، وهو الميثاق الذي صادق عليه المغرب سنة 2022 ويعد خريطة طريق في مجال عمل الشباب على مستوى قارة إفريقيا.

 

يذكر أن الرباط ناقشت عددا من القضايا التي تهم الشباب، بما في ذلك دور ومكانة الاتحاد الإفريقي للشباب باعتباره مؤسسة قارية تعنى بقضايا الشباب وذلك إثر احتضانها ندوة وزارية إفريقية للشباب.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications