مستجدات الإجتماع الأول لمجلس صندوق محمد السادس للإستثمار

 تم أمس الخميس في اارباط عقد أول اجتماع لمجلس إدارة صندوق محمد السادس للإستثمار ، برئاسة وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفادت وزارة الاقتصاد والمالية في بلاغ لها، أنه تم خلال هذا المجلس، المنعقد بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، والوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي،”تشكيل لجنة للتدقيق ولجنة للإستراتيجية والاستثمار، وذلك تطبيقا لأحكام المادة 8 من القانون رقم 76-20 الذي يهم إحداث الصندوق”.

 

وأضاف البلاغ أن محمد بنشعبون، قدم خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة المؤسسة، النموذج التنظيمي للصندوق وقواعد حكامته الرئيسية، إلى جانب تقديمه بعد ذلك النموذج التشغيلي للصندوق، وأساسيات عمله، وكذا مجالات التدخل ذات الأولوية، بما في ذلك إعادة الهيكلة الصناعية والابتكار والمقاولات الصغرى والمتوسطة والبنيات التحتية والشراكات بين القطاعين العام والخاص، والفلاحة والسياحة.

 

فيما تكمن أهمية صندوق محمد السادس للاستثمار، في أن يكون محركا لإنعاش الاستثمار الخلاق للنمو الاقتصادي في البلاد، كما يسعى إلى المساهمة في الانتعاش الاقتصادي في سياق الأزمة العالمية.

 

وبفضل تخصيص مبلغ 15 مليار درهم، لهذا الأخير ستتم المساهمة في إنشاء صناديق فرعية قطاعية أوموضوعاتية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications