المغرب والسنغال يتباحثان عن مجالي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل

 قام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، أول أمس الأربعاء بالرباط، بإجراء مباحثات مع وزير الماء والتطهير بجمهورية السنغال، سيرين مباي تيام، تمحورت حول السبل الجديدة للتعاون في مجالي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، حضر اللقاء سيرين مباي تيام مرفوقا، بوفد رفيع المستوى من كبار المسؤولين بوزارته، والمدير العام للشركة الوطنية للمياه بالسنغال (SONES) والمدير العام للمكتب الوطني للتطهير السائل بالسنغال (ONAS).

 

وأفاد بلاغ للمكتب أن هذا اللقاء، الذي يدخل في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوفد السنغالي للمغرب في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 يناير 2023، شكل مناسبة لمناقشة فرص وآفاق تعزيز التعاون في مجالات الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال.

 

ومن جهته ذكر الحافظي بالظرفية المائية الحالية بالمملكة والتي تتميز بندرة الموارد المائية، مغتنما هذه الفرصة لتسليط الضوء على الحلول المقترحة لمواجهة هذه الوضعية.

 

سيرين مباي تيام بالتعاون المغربي السنغالي في مجال الماء، داعيا إلى تعزيزه وتقويته والاستفادة من خبرة وتجربة المكتب في تحلية مياه البحر واستعمال الطاقات المتجددة في هذا المجال.

 

وعاد سيرين مباي تيام ليشيد بالتعاون المغربي السنغالي في مجال الماء، داعيا إلى تعزيزه وتقويته والاستفادة من خبرة وتجربة المكتب في تحلية مياه البحر واستعمال الطاقات المتجددة في هذا المجال.

 

وفي الختام عبر المسؤولين السينغاليين عن رغبتهم في تطوير هذا التعاون ليشمل ميادين الرقمنة ومراقبة جودة المياه وتقوية القدرات.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications