المغرب يؤكد على ضرورة إجراء انتخابات حرة ونزيهة

 أكد المغرب اليوم الجمعة بأديس أبابا، أمام مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، على ضرورة ضمان إجراء انتخابات حرة، ونزيهة وسلمية، وديمقراطية وذات مصداقية في القارة الإفريقية.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، محمد عروشي، في كلمتة خلال اجتماع مجلس السلم والأمن خصص لدراسة التقرير المتعلق بتنظيم وإجراء الانتخابات في إفريقيا، إنه “من الضروري ضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة وسلمية وديمقراطية وذات مصداقية في إفريقيا من أجل الحفاظ على المكاسب الديمقراطية التي تحققت بشق الأنفس في القارة خلال العقود الثلاثة الماضية”.

 

وعاد الدبلوماسي المغربي قائلا: “من أجل تحقيق ذلك، يؤمن وفدنا إيمانا راسخا بضرورة اتخاذ إجراءات لصالح انتخابات تشاركية وشفافة ومفتوحة وذلك من أجل إرساء حكامة سياسية وديمقراطية انتخابية في القارة، وفقا للأهداف الاستراتيجية التي حددتها أجندة 2063”.

 

وأبرز هذا الأخير أن هذا التكوين، الذي تم إطلاقه وتنظيمه لأول مرة في بلد عضو في الاتحاد الإفريقي، يعكس إرادة المغرب الراسخة، وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في سبيل المساهمة بفعالية في بناء قدرات مفوضية الاتحاد الإفريقي، خاصة مجال الحكامة السياسية والديمقراطية الانتخابية

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications