أخنوش يتباحث مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش برئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير أوديل رونو-باسو، في الرباط يوم الخميس برفقة مجموعة من مسؤولي البنك.

 

وجاء في البيان الصحفي الصادر عن هيئة رئاسة الحكومة أن الاجتماع ، الذي حضره محسن جازولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، كان فرصة لتقييم مختلف جوانب التعاون بين المغرب والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير. تطوير.

وأكد البيان أن الجانبين عبروا عن ارتياحهم للوضع الحالي للتعاون في العديد من مشاريع التنمية ومشاريع البنية التحتية والشراكات مع المؤسسات العامة والقطاع الخاص.

 

و رحب رئيس الحكومة بدينامية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على صعيد مواكبة التنمية الاقتصادية في المملكة، من خلال تعبئة استثمارات تهم قطاعات مختلفة.

 

كما أعرب السيد أخنوش عن رغبته في تعزيز الشراكة بين الجانبين كجزء من استراتيجية طموحة تتماشى مع الرؤية الملكية المستنيرة لتسريع تنمية القطاع الاقتصادي الأخضر ، ومعالجة ندرة المياه ودفع نجاح الجهوية. كرافعة للتنمية الاقتصادية الإقليمية ولتعزيز التماسك الاجتماعي وتقليل الفوارق الإقليمية.

 

من جانبها أشادت السيدة أوديل رونو-باسو،، بالأشواط التي قطعها المغرب في مجال تقوية وعصرنة شبكة البنيات التحتية، ومحطات تحلية مياه البحر والطاقات المتجددة، مبدية إعجابها بالإصلاحات التي باشرتها الحكومة الحالية لمواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications