180 كيس خلال حملة التبرع بالدم التي تنظمها جمعية بسمة أمل بالخميسات

نظمت جمعية بسمة أمل صباح يوم السبت 18 فبراير الجاري، حملة للتبرع بالدم بمركز الصحي موسى بن نصير بالخميسات ، ذلك بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بالخميسات وتأتي هذه الحملة قصد تلافي النقص المسجل على مستوى مخزون الدم وكذلك تعزيزا على المسؤولية المجتمعية للأفراد.

 

 

وشملت هذه الحملة، التي نظمتها جمعية بسمة أمل، إلى الرفع من مخزون الدم الذي يسجل إنخفاض في الآونة الأخيرة بسبب تراجع عدد المتبرعين بالدم، كما شهدت هذه الحملة الإنسانية تعبئة كبيرة من لدى المتبرعين من ساكنة المدينة و المشاركة في تأطيرها، من خلال التدابير المتخذة على المستوى المركز الصحي، لكن تمر أجواء التبرع في أفضل الأحوال.

 

 

وفي تصريح حصري ل “ ما 5 تيفي” مع أحد المنظمين بجمعية بسمة أمل، ذكر أن هذه الحملة، التي مكنت من جمع مجموعة من الأكياس التي قدرت بقرابة 180 كيس من الدم في هذا اليوم المذكور، تندرج في إطار الحملات الاعتيادية نظيمها الجمعية، ذلك قصد التحسيس بأهمية التبرع بالدم على مستوى المحلي و الوطني.

 

 

وأضافت المتحدث بإسم جمعية بسمة أمل، أن هذه الحملة سبقتها دعاية إعلامية مكثفة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، معلنا عن تنظيم حملات مماثلة ابتداء من التاسعة صباحاً إلى غاية الثانية زوالا، وأشار في السياق ذاته، داعيا المواطنين والجمعيات والمؤسسات العمومية، إلى الانخراط في هذه الحملات التي تساهم في إنقاذ أرواح المرضى وأنها ستستمر في هذه المبادرات من أجل إنقاذ حياة باقي الأشخاص.

 

وتعتبر حملة التبرع بالدم، التي نظمتها جمعية بسمة أمل بالخميسات، كعمل خيري وتطوعي والأهم منه هو فقط إنقاذ أرواح المرضى. وفوائد عديدة على صحة المتبرع، خاصة إذا قام الشخص بالتبرع مرة كل ستة أشهر، ذلك فإن مزايا التبرع بالدم تتمثل في الحصول على فحص طبي مجاني يشمل مرض فقدان المناعة المكتسبة “السيدا” والتهاب الكبد الفيروسي وحرق السعرات الحرارية وكذا تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان؛ وإنتاج خلايا دم جديدة فضلا عن تنشيط الدورة الدموية عند الإنسان.

 

* جواد أبراهو / ما 5 تيفي

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications