استفادة 580 شابا من 72 مشروعا بقيمة 6.9 مليون درهم

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

ما 5 تيفي 

استفاد ما مجموعه 580 شابا من 72 مشروعا بقيمة 6.9 مليون درهم خصصتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لبرنامج تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب على مستوى إقليم خريبكة.

وبحسب وكالة الأنباء المغربية ، فإن هذه المشاريع تندرج في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبالتحديد البرنامج المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب الذي قامت المبادرة بتعبئة 6.9 مليون درهم من أجله برسم سنتي 2019 و2020.

وفي هذا السياق، وافقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على إنشاء 3 منصات للشباب في جماعات خريبكة وأبي الجعد ووادي زم ، من المقرر افتتاحها في شتنبر المقبل.

كما وافقت على إحداث محطة رقمية لرواد الأعمال الشباب في المهن والخدمات بهدف تعزيز التشغيل الذاتي من خلال الاستفادة من التكنولوجيات الرقمية لإنشاء ومواكبة المقاولات الصغيرة وتسويق منتجاتها.

ووافقت اللجنة الاقليمية للتنمية بشراكة مع الاتحاد الوطني لنساء المغرب، على إنشاء “ماركت الاتحاد الوطني للمرأة المغربية” بخريبكة ، كفضاء مخصص لتسويق منتجات التعاونيات المحلية والجهوية، من أجل تشجيع المبادرات النسائية الرائدة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني المحلي والجهوي.

في المقابل، هناك 60 طلبا يتم معالجتها من قبل اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لسنة 2021 ، بميزانية قدرها 6 ملايين درهم.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications