غلاء الأسعار و إقتراب شهر رمضان.. ساكنة الخميسات تعرض أثاثها المنزلي للبيع

 مع اقتراب شهر رمضان الأبرك، لجأت بعض العائلات في مدينة الخميسات والمناطق المجاورة، إلى بيع أثاثهم وأجهزتهم المنزلية وذلك لتأمين متطلباتهم اليومية في ظل الظروف السيئة التي تعيشها هذه الأخيرة بسبب ارتفاع الأسعار التي فاقمت معاناة عدة عائلات من ذوي الدخل المحدود.

 

وفي جولة في أسواق الإقليم، سجل متتبعون تزايد عدد العائلات التي تعرض ما تملكه من أثاث وأدوات للبيع بغية توفير متطلبات الحياة اليومية، خصوصا في ظل موجة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة. حيث بات محدودوا الدخل والفقراء يكتوون بلهيب الأسعار، خصوصا ضحايا برنامج هيكلة وإعادة إسكان دور الصفيح.

 

كما تشهد مجموعات مختصة في البيع والشراء على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، (تشهد) هي الأخرى ارتفاعا في عرض السلع المنزلية المستعملة وحديثة الشراء بشكل يومي، ما وصفه مشرف على إحدى هذه المجموعات بغير الطبيعي، حيث أكد في معرض حديثه للخميسات سيتي بأن عرض هذا النوع من السلع ارتفع بشكل غير مسبوق بل وتعدى نسب العرض التي عرفتها هذه المجموعات إبان الحظر الصحي الذي تخلل انتشار وباء كورونا والذي فقد فيه عدد من المواطنين عملهم، خصوصا المياومين والفراشة.

 

جذير بالذكر، أن العجلة الاقتصادية بالخميسات لم تراوح مكانها منذ تسعينيات القرن الماضي بسبب التهميش والإقصاء الذي تعيشه المدينة والإقليم على حد سواء، مما تسبب في تفاقم الوضع الاجتماعي وزيادة عدد العاطلين وغياب رؤية واضحة من لدن المسؤولين الجهويين، الإقليميين والمحليين من أجل فك معظلة البطالة وتقليص الفوارق الاجتماعية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications