“الباصواي” يجوب طرقات الدار البيضاء في هذا الموعد

اعتبارًا من يوم الاثنين 13 مارس 2023، ستشهد الدار البيضاء مرور حافلات الباصواي التي ستعبر شوارع العاصمة الإقتصادية في المنطقة المخصصة بين مدار المستقبل ومدار تادارت.

 

وقالت شركة البيضاء للنقل، في بيان لها ،أن الأمر يتعلق بأول دورة تكوينية لسائقي الباصواي والتي تتم تحت إشراف الشركة المستغلة RATP DEV”.

 

و أكد البلاغ، أنه سيتم استخدام حافلتين من الباصواي، للقيام بهذا التكوين ذي البعد التطبيقي المستمر لمدة 6 أسابيع، مبرزا أن الدورات التكوينية ستمتد إلى غاية آخر شهر يونيو بهدف تكوين102 سائق، حيث تُعتبر هذه المرحلة ضرورية لضمان اشتغال وسيلة النقل الجديدة هاته ذات المسار الخاص بأحسن الظروف ولضمان خدمة آمنة وذات جودة لمستعمليه.

 

وحسب المصدر نفسه، سيتم انطلاق اختبارات السير في الظروف الحقيقية للباصواي مطلع يونيو 2023، وخلال هاتين المرحلتين، سيعبر الباصواي على طول الخط بدون مسافرين استعدادا لظروف السير الحقيقية.

 

وأوضحت شركة البيضاء للنقل من خلال هذه المناسبة عن ضرورة احترام قانون السير وأولوية الباصواي في المدارات، كما أكدت على أهمية توخي الحيطة والحذر، من قبل السائقين والمستخدمين، بجوار المنصة المخصصة لعبور الباصواي.

 

وسجلت الشركة، في البلاغ ذاته، إلى أن خطي الباصواي الأول والثاني سيخدمان عدة أحياء بالدارالبيضاء، حيث سيصل الخط الأول إلى حي السالمية بليساسفة مرورا بحي الليمون، وشارع القدس، وشارع محمد السادس، وشارع مقداد الحريزي وشارع الجولان ويتضمن 20 محطة على طول 12.5 كلم.

 

وسيمتد الخط الثاني على طول 12 كلم، ويتضمن 22 محطة ويربط بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications