ماذا تقول الوزارة في قضية وجبة الإفطار الرديئة لتلاميذ الداخليات؟

 راجت خلال الأيام الأخيرة في مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد على موقع “فايسبوك” صور لوجبة إفطار تلميذات وتلاميذ القسم الداخلي بإحدى الثانويات التي إعتبرها البعض أكثر من بسيطة بل رديئة مستنكرين ما تمنحه الداخليات من طعام للتلاميذ.

 

 

وفي هذا السياق قامت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات ببعض التحريات التي أنجزت من طرف إدارة المؤسسة ومن طرف لجنة إقليمية والتي تم إيفادها للبحث والتحري بهذه الداخلية، لتبين “أن إحدى الصور المتداولة تم التقاطها من طرف تلميذة مقيمة بالقسم الداخلي وهي تحتوي على بعض المواد المقدمة في وجبة الفطور “قبل إتمام توزيع باقي مكونات وجبة الإفطار الأساسية”.

 

وأوضحت الوزارة في بلاغها، أن التلميذة السالفة الذكر عمدت إلى نشر الصورة على صفحتها الخاصة على الفايسبوك وتم تداولها بشكل واسع يجانب الحقيقة، وقد تراجعت نفس التلميذة عن تدوينتها من خلال نشر تدوينة أخرى بعد ساعة فقط توضح فيها باقي مكونات وجبة الإفطار.

 

أما عن ااصورة الثانية التي تم تداولها، أشارت المندوبية في البلاغ ذاته، أن لا علاقة لها بالقسم الداخلي للمؤسسة بحكم أن الأواني الموجودة بالصورة تختلف تماما عن الأواني التي تستخدم بداخلية المؤسسة وهي بالتالي مجانبة للحقيقة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications