أفضل مدن سياحية في المغرب 2022

قلم سعاد سيسوان

 

يعد المغرب من ضمن الدول التي تستقطب السياح من مختلف بلدان العالم، بكونه يمتاز بالمناظر الطبيعية و الخلابة التي تجدب السياح، و يتوفر على شواطئ هادئة و جميلة ، ويتميز المغرب بأجمل المدن العتيقة وكل مدينة لها قصة تاريخية، بحيث أصبحت المملكة المغربية وجهة عالمية مفضلة عند الكثير.

وهذا التميز الذي شهده المغرب ساهم في نشاط سياسي كبير خلال سنة 2022 في مختلف مدن المغرب لكن أهم المدن التي عرفت رواج سياحي، هي مدينة الحمراء “مراكش” الذي تعتبر من بين المدن السياحية في المغرب، وهي ثالث أكبر مدينة في المغرب، وما يجعل هذه المنطقة مختلفة و هو وجود منازل تغلب عليها الأحجار الحمراء الطبيعية، وبفضل المباني التاريخية، وضعت المدينة نفسها في المقدمة.

 

بحيث تنقسم مراكش إلى المدينة القديمة والجديدة، وهذا الخلط بين الماضي والحاضر جعلها أكثر جمالًا، فهي مدينة نابضة بالحياة.

 

ويلها مدينة الرباط “العاصمة الإدارية” التي عرفت كذلك نشاط سياحي ، لكونها المركز المالي للبلاد، فإن العيون دائمًا ما تكون عليها، كما توجد هنا العديد من الشركات العالمية بالعاصمة.
و بحيث تشتهر مدينة الرباط بحدائقها الأندلسية وبيوتها المطلية باللون الأزرق، وهي من أجمل مدن المغرب، وفيها شارع محمد الخامس الذي يعكس دولة المغرب الحديثة و “برج حسن” أحد أشهر الأماكن التي يجب أن تراها في الرباط، ويبلغ ارتفاعه 44 مترًا ويتكون من أحجار الرمال الحمراء وله جمال يجذب الانتباه.

ويلها مدينة العلمية “فاس”وهي كذلك ثالث أكبر مدينة في المغرب، وبفضل هيكلها التاريخي الأصيل وجمالها المُنتشر تم تصنيفها على أنها واحدة من ضمن أفضل المدن السياحية في المغرب، وأكبر ميزة تجعل فاس مُثيرة للاهتمام هي أنها أكبر مدينة في العالم مغلقة أمام حركة المرور.

 

بحيث تمتاز مدينة فاس بمنطقة “المدينة القديمة”، والتي تم إدراجها في قائمة التراث الثقافي العالمي من قبل اليونسكو، وفيها أيضًا ساحة مُحاطة بالجدران، على شكل المتاهات سوف يشعر السائح بالاختلاف أثناء استكشاف المنطقة.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications