بعد ضجة الأسعار.. الخراطي: أغلب الفنادق لا تتقيد بالقانون ووجب وقف جشعهم

الفنادق

ما 5 تيفي – الدار البيضاء

حمزة بصير

أثار رشيد العلالي المنشط التلفزيوني، ليلة أمس الإثنين، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما نشره  لمكالمات هاتفية أجراها مع عدد من الفنادق المغربية، تضمنت أسعارا خيالية تتراوح ما بين 4000 و 21 ألف درهم مقابل ليلة واحدة.

وفي تصريحه لقناة “ما 5 تيفي”، قال بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، إن جل الفنادق بالمملكة، خلال العطلة الصيفية لا تتقيد بقانون تحديد الأسعار، وتهدف من خلال قراراتها إلى استبعاد السائح المغربي.

وأضاف الخراطي، أن أسعار المبيت بالفنادق، أصبحت لا تتلاءم بتاتا مع القدرة الشرائية للفئات المتوسطة، ولا علاقة لها بكل الشعارات التي أطلقتها الحكومة في إطار تشجيع السياحة الداخلية، مبرزا أنه لا يعقل أن تتجاوز عتبة 5000 درهما للغرفة في يوم واحد.

وأكد المتحدث ذاته، أن تهميش المستهلك المغربي فيه نوع من الحيف المقصود، بكون جل الفنادق أصبحت تفضل التعامل مع الأجانب، وتستغل الظرفية الحالية المرتبطة بالجائحة، قصد تحقيق أرباح مالية كبيرة.

ودعا رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، الجهات الحكومية المعنية إلى التدخل بحزم لضبط المخالفين، وفرض أسعار تشجع السياحة الداخلية، مشيرا إلى أن أسعار كراء الشقق والسيارات، عرفت كذلك ارتفاعا صاروخيا. 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications