العلمي يتباحث مع رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية -المغربية

 أجرى اليوم الثلاثاء بالرباط، رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، مباحثات مع رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية المغربية، هيذر ويلر، التي تقوم بزيارة عمل للمملكة.

 

وحسب بلاغ مجلس النواب، ركزت هذه المباحثات على تثمين العلاقات ذات الجدور التاريخية والثقافية العريقة بين البلدين، وتدارس سبل تعزيز التعاون البرلماني عبر مأسسة العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف والتواصل الدائم وخلق فضاءات للحوار وتبادل وتقاسم الخبرات والتجارب، فضلا عن عرض التجربة البرلمانية بالبلدين ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وفي هذا السياق أشاد أن الطالبي العلمي وويلر خلال هذا اللقاء بمستوى العلاقات المتميزة بين المملكتين وبالتعاون المثمر الذي يجمع بين البرلمانين المغربي والبريطاني، وبالشراكة المتميزة التي تجمع مجلس النواب بمؤسسة “وستمنستر للديمقراطية” مما مكن من تبادل التجارب والخبرات بين الطرفين والتعرف على النظام البرلماني بالمملكة المتحدة.

 

كما تبادل الطرفان خلال هاته المباحثات وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والجهوية والدولية التي تحظى باهتمام الطرفين.

 

وخلص البلاغ بالإشارة إلى أن رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية –المغربية، ستعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين، كما ستقوم بزيارات ميدانية للتعرف عن كثب على التجربة السياسية والبرلمانية الوطنية والاطلاع على الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب، وذلك بهدف بناء جسور حوار بنّاء ودائم بين البرلمانيين من البلدين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications