لقاء هام بين رئيس مجلس النواب ووفد عن المعهد الملكي البريطاني

 قام رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي أمس الثلاثاء بمقر المجلس بالرباط، باستقبال وفد عن المعهد الملكي البريطاني للدراسات في مجال الدفاع.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء أفاد، بلاغ المجلس “أن هذا الاستقبال يأتي في إطار الزيارة الدراسية التي يقوم بها وفد المعهد الملكي البريطاني لشمال افريقيا وإسبانيا خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 14 ماي الجاري”.

 

حيث قدم الطالبي العلمي خلال هذا الاستقبال لمحة عن الأوراش والإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها وانخرطت فيها المملكة خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الملك محمد السادس.

 

ويضيف البلاغ، أن رئيس مجلس النواب، تفاعل مع تساؤلات أعضاء الوفد، مقدما شروحات حول قضايا ومواضيع مختلفة همت أساسا تطور الممارسة الديمقراطية بالمغرب، وآثار التغيرات المناخية، وتدبير الجائحة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا والطاقات المتجددة والتحول الرقمي والتعددية الثقافية، “وهي أوراش كبرى جعلت من المملكة المغربية نموذجا في الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

 

يشار أن المعهد الملكي البريطاني للدراسات في مجال الدفاع أُنشئ سنة 1927، وهو مؤسسة ذات صيت عالمي في مجال الدراسات والتفكير الاستراتيجي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications