سانشيز يعتبر المغرب حليف أساسي لأمن إسبانيا..

 أفاد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمام مجلس النواب الإسباني، “أن المغرب بلد صديق وحليف أساسي للتنمية الاقتصادية لإسبانيا ومفتاح بلاده نحو إفريقيا، وأيضا حليف أساسي لأمن وإدارة الهجرة المنظمة بالبلاد وفي القارة الأوروبية”.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز الرئيس “أن إسبانيا والمغرب سبق وأن اعتمدا خارطة طريق ذات أهداف واضحة، وقد أسفر العمل الذي تم تنفيذه خلال العام الماضي عن حصيلة إيجابية للغاية”، مؤكدا في هذا السياق، أن البلدين دشنا “مرحلة جديدة قائمة على أسس أكثر متانة”.

 

وعبر المسؤول الإسباني عن قناعته بأهداف الاجتماع رفيع المستوى الأخير الذي انعقد في فبراير الماضي بالرباط “قد تحققت إلى حد كبير”، مذكرا بأن هذا الاجتماع أتاح إبرام نحو عشرين اتفاقية ثنائية.

 

وعاد سانشيز بالقول “للمرة الأولى في تاريخ الديمقراطية ببلادنا، لدينا فرصة كبيرة لوضع العلاقات بين إسبانيا والمغرب تحت شعار تعاون حقيقي ذي منفعة متبادلة”، مشددا على أن “العلاقة الاستراتيجية مع المغرب تقوم على الاحترام المتبادل، وغياب الإجراءات الأحادية الجانب والاحترام المنتظم للاتفاقيات”.

 

أما عن التعاون الاقتصادي والتجاري، أشار الرئيس أن مستوى الصادرات بين إسبانيا والمغرب اقترب من 12 مليار يورو في العام 2022، مضيفا أن هذا الاتجاه يتعزز أكثر فأكثر.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications