مستكفي: أحزاب سياسية كبرى لجأت إلى الاستثمار في المجال الرقمي لجلب أكبر فئة من المواطنين

أحزاب سياسية

ما 5 تيفي – الدار البيضاء

حمزة بصير

لجأت أحزاب سياسية كبرى، إلى استثمار مبالغ محترمة لترويج صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لجلب أكبر فئة من المواطنين، خلال الاستحقاقات الانتخابية الجارية، في ظل استمرار تصاعد أعداد المصابين بفيروس “كورونا”، واتخاذ وزارة الداخلية لتدابير احترازية صارمة بخصوص عملية الدعاية والإشهار في الأماكن العمومية والمؤسسات والأحياء السكنية.

وفي حديثة لقناة “ما 5 تيفي”، قال عبد اللطيف مستكفي، الأستاذ الباحث في القانون الدستوري والعلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء، إن توجه الأحزاب إلى استثمار في المجال الرقمي، سيساهم في خلق نوع جديد من التواصل السياسي والتقرب أكثر من المواطنين، خاصة الشباب منهم، لإقناعهم بالمشاركة السياسية.

وأضاف مستكفي، أن جل الأحزاب قررت قدر الإمكان أن تبتعد عن النمط التقليدي المتعارف عليه وسط السياسيين الذين اعتادوا الترشح بشكل منتظم، واختاروا مواقع التواصل الاجتماعي، عبر التعريف ببرامجهم الانتخابية، وكذا كإجراء للحد من تفشي الفيروس، بكونه يصعب الالتزام بالاحتياطات اللازمة لتجنب تفشي فيروس “كورونا” خلال الحملات الانتخابية سواء في الأماكن الخارجية أو الداخلية، كالتباعد والالتزام بارتداء الكمامة، وغيرها من التدابير الموصى بها من طرف الجهات الوصية.

وأكد المتحدث ذاته، أن مواقع التواصل الاجتماعي اليوم أضحت الوسيلة المثلى التي يعبر بها المغاربة عن أرائهم حول العمل السياسي للأحزاب و البرامج الانتخابية، لذا الأحزاب اختارت التواصل وتعريف ببرامجهم الانتخابية عبرها.

وأكد مستكفي، أن مشكل المطروح هو المتعلق بالأمية، لأن عديد الأشخاص يجهلون طريقة العمل بالمعلوميات إضافة لعدم توفر البعض على الأليات الضرورية لهذه العملية، وهو ما قد ينعكس سلبا على الحملة الانتخابية كاملة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications