اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعقد دورتها العادية الـ7 بجهة الرباط سلا القنيطرة

 

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط سلا القنيطرة دورتها السابعة العادية في الرباط يوم الثلاثاء.

 

ذكر بلاغ اللجنة الجهوية، أن اللقاء الذي عقد تحت شعار “دورة عبد القادر ازريع”، تضمن تقديم حصيلة عمل اللجنة بين الدورتين، على مستوى إنجازات اللجان الدائمة (الحماية، والنهوض، والسياسات العمومية)، وكذا تلك التي هي في طور الإنجاز.

 

في المقابل تم تسليط الضوء على اشتغال مجموعات العمل الخاصة بالماء والتنمية المستدامة والحق في الطاقة، والتواصل والمقاربة التشاركية ، والحق في الصحة، وتمكين النساء ومناهضة كل أشكال التمييز، والتربية الدامجة.

 

وأوضح المصدرنفسه أن أعضاء اللجنة صادقوا على التقارير المقدمة ومخرجاتها، فضلا عن برنامج العمل المستقبلي.

 

و على هامش الدورة العادية السابعة، تم التوقيع على اتفاقية شراكة مع جمعية مسارات تنموية من مدينة الخميسات، وذلك تفعيلا للمقاربة التشاركية التي تتبناها اللجنة الجهوية مع المجتمع المدني باعتباره شريكا أساسيا في النهوض بحقوق الانسان على المستوى الجهوي وحمايتها.

 

وقد عرفت هذه الدورة إطلاق اسم الرئيس السابق للجنة، المرحوم عبد القادر أزريع، على قاعة الاجتماعات الكبرى لمقر اللجنة، بحضور السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

 

وقد انطلقت الدورة بجلسة تكريمة لروح الراحل، حيث توقفت الكلمات، التي القيت خلالها، عند مسار الراحل الذي تميز بالتنويع على المستويات الحقوقية والنقابية والسياسية، مبرزة الجوانب الإنسانية التي تميز بها المحتفى به، يخلص البلاغ.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications