الداخلة.. تسليم شهادات خاصة ببقع أرضية لذوي حقوق شهداء الأمة

جرى، اليوم الخميس بالداخلة، تسليم شهادات خاصة ببقع أرضية لذوي حقوق شهداء الأمة ومعطوبي العمليات العسكرية والمحتجزين سابقا والعائدين إلى أرض الوطن، وذلك في إطار العناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تميزت هذه العملية، التي جرى الإشراف عليها، خلال حفل أقيم بنادي الضباط بحاضرة إقليم وادي الذهب، من قبل المندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالداخلة، بتسليم 110 بقع أرضية لفائدة ذوي حقوق شهداء الأمة ومعطوبي العمليات العسكرية والمحتجزين سابقا والعائدين إلى أرض الوطن على مستوى نفوذ المندوبية.

 

وفي تصريح للصحافة، أكدت الكومندان مليكة تبيوي، المندوبة الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالداخلة، أن هذه المبادرة تجسد العناية السامية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لأفراد القوات المسلحة الملكية وعائلاتهم.

 

وأبرزت أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك قصد تمكين رعاياه من عائلات ذوي حقوق شهداء الأمة ومعطوبي العمليات العسكرية والمحتجزين سابقا والعائدين إلى أرض الوطن، من الاستفادة من بقع أرضية جاهزة للبناء، مع إعفائهم من مصاريف التحفيظ والتسجيل وتسليمهم شهادات خاصة بهذه البقع.

 

وقالت إنه بفضل تضافر الجهود، تم على صعيد نفوذ المندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني بالداخلة، تسليم 110 بقع أرضية لفائدة المستفيدين، وذلك في إطار التنسيق المحكم بين مختلف المؤسسات العسكرية من جهة والإدارات المختصة سواء على الصعيد المركزي أو المحلي.

 

وفي هذا السياق، أعربت السيدة تبيوي عن خالص شكر المؤسسة لكافة المتدخلين الذين ساهموا في هذه العملية، وفي مقدمتهم والي جهة الداخلة – وادي الذهب والمدير الجهوي للأملاك المخزنية، على كل الجهود المبذولة لإنجاح هذه المبادرة الاجتماعية بالغة الأهمية.

 

من جهتهم، أعرب المستفيدون عن تقديرهم وشكرهم وامتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الاهتمام الذي مافتئ يوليه لرعاياه من أسر شهداء الوحدة الترابية، مؤكدين أن جلالة الملك لطالما أسبغ بعنايته الكريمة أفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم، وبالاهتمام الضروري ليضمن لهم حياة كريمة.

 

وجرى حفل تسليم الشهادات الخاصة بالبقع الأرضية بحضور، على الخصوص، والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، وعامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، والكولونيل ماجور نائب قائد قطاع وادي الذهب، بالإضافة إلى شخصيات عسكرية ومدنية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications