إطلاق دعوة للتعبير عن الاهتمام لاختيار شركات تدبير

 قام صندوق محمد السادس للاستثمار بإطلاق أول دعوة للتعبير عن الاهتمام لاختيار شركات التدبير المدعوة إلى إنشاء وتسيير صناديق قطاعية وفقا لأحكام القانون رقم 76.20 القاضي بإحداث الصندوق.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ الصندوق “أن هذه الصناديق القطاعية أو الموضوعاتية تهدف إلى تقديم حلول تمويلية للشركات المغربية لتعزيز رأسمالها الذاتي والرفع من قدرتها على الاستثمار وخلق فرص عمل مستدامة والتطور في أسواق جغرافية جديدة”.

 

وفي هذا السياق سيتم تمويل هذه الصناديق من طرف صندوق محمد السادس وسوف تركز على مجالات الصناعة والابتكار والأنشطة ذات النمو الواعد، والنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، والفلاحة والسياحة.

 

ويضيف البلاغ، أنه سيتم اختيار شركات تدبير هذه الصناديق على أساس عدة معايير، أبرزها مدى النجاح المحقق في تسيير صناديق مماثلة وقدرتها على حشد التمويل من المستثمرين المحليين، إلى جانب قيام شركات تدبير هذه الصناديق بتبني أفضل معايير الاستثمار المسئول.

 

ويهدف صندوق محمد السادس إلى تحفيز الاستثمار، باعتباره محركا أساسيا للانتعاش الاقتصادي، ويعتزم الصندوق الذي يبلغ رأسماله الأولي 15 مليار درهم، تعبئة 30 ملياراً إضافية لتكوين استثمارات من 120 إلى 150 ملياراً.

 

فيما حددث شروط سحب دفتر التحملات الذي يحكم عملية اختيار شركات تدبير الصناديق القطاعية أو الموضوعاتية على الموقع الإلكتروني لصندوق محمد السادس للاستثمار: www.fm6i.ma

 

وللإشارة تم تحديد التاريخ النهائي لتقديم ملفات الترشح من قبل مقدمي العروض استجابةً لدفتر التحملات في 13 يوليو 2023.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications