وزارة الصناعة التقليدية تضع منظومة اليقظة لمواكبة الطلب الدولي..

 وضعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، منظومة لليقظة الاستراتيجية من أجل تزويد الصناع التقليديين بالخبرة الكافية والمعرفة الشاملة للطلب والأسواق وكذا مواكبة الطلب الدولي المتزايد، هاته العملية التي تمت بتنسيق مع مؤسسة دار الصانع.

 

وحسب بلاغ الوزارة، يكمن الهدف من اليقظة الاستراتيجية في الحصول على المعلومات والبيانات اللازمة حول الأسواق والمنتوجات لتسهيل عملية تطوير الاستراتيجيات التسويقية والتجارية لفاعلي القطاع، مثل السياق الاقتصادي للأسواق والطلب على منتوجات الصناعة التقليدية والفاعلين المهتمين بالمنتوجات المغربية وأيضا المعارض والتظاهرات في مختلف الأسواق المستهدفة.

 

ويضيف البلاغ،أن الوزارة قامت هي ومؤسسة دار الصانع، بتسخير مجموعة من الآليات اللازمة لمراقبة وتحليل البصمة الرقمية للعلامة “المغرب صنع يدوي Morocco Handmade ” وكذا جميع منتوجات الصناعة التقليدية المغربية.

 

وأشارت الوزارة أنه بامكان فاعلي القطاع الاستفادة شهريا من العديد من المعلومات المتعلقة بالأسواق والمنتوجات عبر الموقع الإلكتروني التالي:

 

https://www.mda.gov.ma/fr/documentation-et-

 

informations/ressources/publications-et-
statistiques/

 

وفي نفس السياق سلطت الوزارة الضوء على تقريرين تحليليين حول السوق الأمريكية ومنتوج الزربية المغربية، اللذان يمثلان 39 في المائة و22 في المائة من صادرات القطاع خلال سنة 2022، وذلك في شهر أبريل 2023.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications