أخنوش يبحث مع والوزير الأول بحكومة الرأس الأخضر

 تباحث صباح يوم الأربعاء 10 ماي 2023 بالرباط، كل من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وخوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، الوزير الأول بحكومة جمهورية الرأس الأخضر.

 

ووفق بلاغ رئاسة الحكومة، قام الطرفان بالتباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وفي إطار انعقاد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة للتعاون المغرب- جمهورية الرأس الأخضر، يقوم خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد حكومي هام.

 

وأضاف البلاغ أن الجانبين نوها بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين والتي تستمد قوتها من روابط التقدير والاحترام المتبادل بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وفخامة رئيس جمهورية الرأس الأخضر، خوسيه ماريا بيريرا نيفيس.

 

كما أشاد الطرفان بانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين وبمنتدى الأعمال الذي يواكبها، مما سيعطي دينامية جديدة للتعاون المشترك وللعلاقات الثنائية، في أفق رفعها لمستوى الشراكة الاستراتيجية.

 

وبهذه المناسبة جدد رئيس الحكومة، تعبيره عن تقدير المغرب للموقف الواضح والثابت لجمهورية الرأس الأخضر المساند للوحدة الترابية للمملكة والداعم لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب، باعتبارها الحل الوحيد والواقعي وذي المصداقية للنزاع المفتعل حول الأقاليم الجنوبية للمملكة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications