اتفاقيتين لتعزيز شهرة المغرب لدى السوق الأمريكي للسياحة

  تم التوقيع مؤخرا على اتفاقيتي شراكة، بين المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجموعتين أمريكيتين متخصصتين في السياحة الفاخرة، واللتان تستقطبان أزيد من 32.000 وكالة أسفار، الأمر يهم شبكة Signature” Travel Market”، وكذا “Virtuoso”.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ المكتب،” أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيه بوصلته نحو السوق الأمريكي، مشيرا إلى أن الهدف المتوخى من اتفاقيتي الشراكة يتجلى في “تعزيز شهرة وجهة المغرب لدى السوق الأمريكي للسياحة الفاخرة”.

 

وفي هذا السياق سينعكس التوقيع على هاتين الشراكتين المهمتين، بشكل إيجابي على البلاد حيث ستلتحق وجهة المغرب باللائحة الحصرية ضمن “أفضل الوجهات” بهاتين الشبكتين العملاقتين، ناهيك على إمكانية ولوج الصالونات الوطنية والجهوية لشبكتي التوزيع المتاحتين حصريا للمنخرطين.

 

حيث تعد Virtuoso أول شبكة عالمية لوكالات الأسفار المتخصصة في الأسفار الفاخرة والأسفار الموضوعاتية، وتسجل حوالي 32 مليار دولار سنويا كرقم معاملات وولوجها متوفر فقط عبر الحصول على دعوة وتضم أزيد من 1.200 وكالة أسفار وأزيد من 21.000 مستشار بمجال الأسفار ب54 بلدا بكل من أمريكا الشمالية، أمريكا اللاتينية، جزر الأنتيل، أوربا، آسيا والمحيط الهادئ، إفريقيا والشرق الأوسط.

 

أما عن شبكة Signature Travel Market، فهي تمثل مهنيي الأسفار ب470 نقطة بيع بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، و176 موقعا عضوا دوليا بالمكسيك، بالكارايبي، البرازيل، اليونان، كولومبيا، الهند، إيرلاندا، النرويج، بولونيا، المملكة المتحدة، الفلبين، أستراليا ونيوزيلاندا.

 

وأضاف البلاغ أن الرقم المسجل من طرف كل أعضاء هذه الشبكة يقدر بأزيد من 11 مليار دولار كمبيعات سنوية للأسفار.

 

يشار أن الشراكة المبرمة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشبكتي التوزيع المذكورتين تطمحان إلى الظهور بالإصدارات الدولية للمجلات التابعة لهما، ونشر محتويات عن علامة المغرب بمختلف القنوات، وعلى رأسها القناة الرقمية، علاوة على الظهور ببرامج ترويجية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications