سفير المغرب في الأمم المتحدة يدعو إلى حماية أطفال “البوليساريو “

 قام السفير المغربي عمر هلال لدى الأمم المتحدة بدعوة  المجتمع الدولي إلى إتخاذ إجراءات مستعجلة وصارمة ضد التجنيد العسكري للأطفال في مخيمات تندوف  كي لا تخلق  لنا جيل متطرف وإرهابي في المستقبل .

 

وصرح عمر  هلال، خلال المؤتمر الدولي في أوسلو حول “حماية الأطفال أن المسؤولية تتحملها   المنظمة الدولية لذلك يجب  اتخاذ  جميع التدابير الازمة والضرورية ، لحماية الأطفال في كل مناطق العالم، كي لا يتم التعدي على طفولتهم وحرمانهم من حقوقهم الطبيعية . 

 

إضافة إلى المساهمة المكتوبة في مناقشات الورشة التفاعلية الثانية للمؤتمر بعنوان “التعامل مع الفاعلين المسلحين لحماية الأطفال”، واشار هلال، إلا’أن ما تفعله الجماعات اليوم مروع ولا يمكن السكوت عنه ونحن نرى أنهم يفلتون من العقاب في تجنيدهم القسري للأطفال”.

 

وأكد السفير المغربي، أن هذه المسألة  تنطبق على الجماعات الإرهابية المسلحة  مثل، الشباب وبوكو حرام، و البوليساريو التي مازالت متواصلة في انتهاك كل المواثيق الدولية  لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي،  وأيضا يتم تلقين هؤلاء الاطفال لكل أنواع الفكر المتطرف الذي ينم على القتل والإجرام وهذا موجود في عدة مناطق بالعالم .

 

وجدير بالذكر أن مخيمات تندوف تحرم الأطفال من ممارسة طفولتهم وهم يعانون من الآثار النفسية والجسدية جراء الممارسات التي تقوم به” الانفصالية المسلحة”  وتم فضح كل أشكال التعنيف والظلم التي كانت تمارس عليهم منذ عقود من خلال  مواقع التواصل الاجتماعي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications