ليبيا تعلن عن أعضاء اللجنة المشتركة في بوزنيقة

 صرحت  اللجنة المشتركة المكلفة بمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبية ليلة أمس الأربعاء عن إعداد قوانين انتخابية، وا تفق كل  الأعضاء على  القوانين المنظمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية بعد أسبوعين من الإجتماعات المكتفة في مدينة بوزنيقة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء شارك وزير الخارجية والتعاون الافريقي ناصر بوريطة، في الجلسة الختامية مع كل من جلال الشويهدي عضو مجلس النواب الليبي، وعمر أبوليفة، عضو المجلس الأعلى للدولة بليبيا، في حوار إيجابي ينم عن فتح أفاق كبيرة من أجل الوصول إلى إتفاقيات كبرى مبرزا  روح المسؤولية التي تحلت بها  كل أعضاء اللجنة طوال ذلك النقاش.

 

وأشاد جلال الشويهدي بالدور الذي  قامت به المملكة المغربية في  إنجاح هذا اللقاء الحواري وتوفير كل الأمكانيات التواصلية في ما يخص قانون الانتخابات التي سبق ذكرها، مبرزا أن اللجنة لم تتعرض لأي ضغوط أو إملاأت خارجية حيث تمت كل  النقاشات داخل اللجنة.

 

ويشار أن أعضاء اللجنة تمكنت من الإتفاق  على كافة نقاط الإختلاف الخاصة بقانون الانتخابات مبينا أنه تم سن قانونين، الأول  يتعلق بانتخابات مجلس الأمة الذي يتكون من غرفتين (مجلس النواب الشيوخ) والثاني  يخص  انتخاب رئيس للدولة الليبية.

 

وجدير بالذكر أن المغرب يعتبر أن حل الأزمة اليبية  سيكون من خلال القيام بٱنتخابات رئاسية يقرر فيها الشعب الليبي من سيقوم بتسير البلاد.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications