برج محمد السادس ينال جائزة أفضل تميز هندسي

 على هامش انعقاد تظاهرة “كامينوس مدريد 2022”.، تم تتويج برج محمد السادس بالرباط بجائزة “أفضل أداء في مشروع هندسي”، من طرف هيأة المهندسين المدنيين الإسبانيين بمدريد.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أقيم هذا الحفل بـ“ماطاديرو مدريد”، حيث تم تسليم الجائزة لشركة “أوتاور”، المكلفة بإنجاز وتتبع أشغال بناء البرج، وأحد فروع مجموعة “أوكابيتال”، برئاسة عثمان بنجلون، صاحبة مشروع برج محمد السادس، ولشركة “برنابيو إنخنييروس”، مكتب الدراسات المكلف بوضع تصميم هيكل البرج.

 

وللوصول إلى هاته الجائزة المشرفة، حرص مصممو ومهندسو هذه المعلمة على استجابة متطلبات صاحب المشروع. ووفاء للإلهام الذي تولد لديه منذ سنة 1969 أثناء غوصه في قلب تدريبات رواد الفضاء التابعين للوكالة الدولية للأبحاث الفضائية “ناسا”، إبان إطلاق المركبة الفضائية أبولو 12، ومن ثمة جاءت مبادرة عثمان بنجلون لتشييد هذا الصرح، والذي تم تثبيته بذاته على منصة، ليذكرنا بصاروخ على منصة الإطلاق.

 

بينما يتضمن البرنامج العقاري متعدد الاستعمالات على مكونات سكنية، فنادق فاخرة، مكاتب ومرافق خدماتية. ويضم البرج 55 طابقا بعلو إجمالي يناهز 250 مترا. وهو يشكل في ذات الآن عنصرا تنمويا رئيسيا لنهر أبي رقراق، وينتصب كأعلى بناية بالقارة الإفريقية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications