أمن نظم المعلومات الصحية.. موضوع ندوة بالرباط

 بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعي، قامت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس بالرباط ، بتنظيم ندوة حول أمن نظم المعلومات الصحية.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز بلاغ مشترك للمنظمين، “أن الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة، ترأسها كل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، ورئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ، عمر السغروشني.

 

وفي هذا السياق يأتي تنظيم هذه الندوة في إطار الدينامية التي تعرفها المنظومة الصحية الوطنية التي دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى إصلاحها وإعادة هيكلتها لضمان تنفيذ سليم لورش الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية، وتندرج أيضا في إطار تنزيل مقتضيات القانون رقم 06.22 المتعلق بالمنظومة الصحية، ولاسيما المحور الرابع الذي يهم رقمنة القطاع الصحي.

 

وفي الأخير شكلت هاته الندوة فرصة لمناقشة وتبادل المعارف والخبرات في مجال أمن أنظمة المعلومات الصحية، كما توخت الاستجابة للحاجة الملحة لدعم التحول الرقمي الذي يعرفه القطاع الصحي، إضافة إلى تسليط الضوء على التدابير الأمنية المناسبة التي يمكن تطبيقها لتحسين ثقافة الثقة الرقمية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications