رئيس الحكومة الإسبانية: “علاقتنا مع المغرب استراتيجية”

أكد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، أمس الأحد خلال حلوله ضيفا في البرنامج التلفزيوني “لا سيكستا” أن العلاقة التي تجمع بلاده بالمغرب “استراتيجية” قائلا: “علاقتنا مع المغرب استراتيجية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح بيدرو سانشيز أن التعاون الثنائي الذي يجمع اسبانيا بالمغرب يشمل جميع المجالات.

 

ووفق ذات المصدر، كشف رئيس الحكومة الإسبانية أن التعاون مع المملكة المغربية مهم لإسبانيا بقوله “المغرب مهم بالنسبة لنا من الناحية التجارية، والولوج الاقتصادي إلى قارة مهمة بحجم إفريقيا، والأمن، ومكافحة الإرهاب، وسياسة الهجرة دون أدنى شك”.

 

وأضاف المتحدث نفسه أن أن بلاده تتبنى “موقفا إيجابيا” بخصوص قضية الصحراء المغربية مشيرا أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي “الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لحل النزاع”، مبرزا أن الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي والبلدان الأوروبية الرئيسية تدعم مخطط الحكم الذاتي.

 

وتابع بيدرو سانشيز قائلا “أقف على أمر واقع: على مدى السنوات الخمسين التي استمر فيها هذا النزاع، لم يكن هناك تقدم. لذلك، إذا قال المجتمع الدولي والولايات المتحدة والبلدان الأوروبية الرئيسية إنه يجب علينا إيجاد وسائل أخرى لحل هذا النزاع في إطار الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أعتقد أن إسبانيا ينبغي أن تتبنى هذا الموقف البناء”.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications