رئيس المؤتمر اليهودي العالمي: توشيح أزولاي تكريم لدور العاهل المغربي في تعزيز حوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط

نوه رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، رونالد لودر، بالتوشيح الذي خص به رئيس دولة إسرائيل، إسحاق هرتزوغ، مستشار الملك محمد السادس، أندري أزولاي، باعتباره تكريما لدور الملك محمد السادس في النهوض بالحوار بين الأديان والسلام في الشرق الأوسط.

وأوضح لودر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في واشنطن، أن “منح الرئيس هرتزوغ ميدالية الشرف الرئاسية للسيد أزولاي يعد التقدير الأمثل للأثر الذي تركه بصفته مستشارا للملك محمد السادس في تعزيز الحوار بين اليهود والمسلمين في كافة أنحاء العالم”.

وأضاف “أعرف أندري أزولاي منذ أزيد من 30 عاما”، مسلطا الضوء على عمله، تحت قيادة الملك محمد السادس، والذي لم يقتصر على خدمة العلاقات اليهودية المغربية فحسب، بل يهدف أيضا إلى إحلال السلام من خلال حل الدولتين بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ومنح رئيس دولة إسرائيل، إسحاق هرتزوغ، اليوم الأحد، ميدالية الشرف الرئاسية لمستشار الملك محمد السادس، أندري أزولاي، المشهود له بالتزامه التاريخي من أجل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وحل الدولتين الذي تتضافر فيه كلمات السيادة والكرامة والعدالة بنفس الطريقة وبنفس المطالب بالنسبة لكلا الشعبين.

ومن بين الحاصلين السابقين على ميدالية الشرف الرئاسية الإسرائيلية، على الخصوص، رؤساء الولايات المتحدة، جو بايدن، وبيل كلينتون، وباراك أوباما، إضافة إلى شخصيات بارزة أخرى، مثل الحائزين على جائزة نوبل للسلام، هنري كيسنجر، وإيلي فيزل.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications