180 ألف ناخب يتوجهون الى مكاتب التصويت بجهة درعة تافيلالت

صناديق الاقتراع بإقليم تنغير

ما 5 تيفي 

يتوجه اليوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، إلى صناديق الاقتراع بإقليم تنغير حوالي 180 ألف ناخب، ليختاروا ممثليهم بالجماعات الترابية ومجلس جهة درعة تافيلالت ومجلس النواب.

ومن المرتقب أن يدلي هؤلاء الناخبون بأصواتهم بمكاتب التصويت التي أعدت بمختلف الدوائر الانتخابية، لتمكين الناخبين من التصويت لاختيار ممثليهم في المجالس المنتخبة المحلية والجهوية والوطنية.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد تم إعداد أزيد من 400 مكتب تصويت في إقليم تنغير، وأزيد من 100 مكتب مركزي من أجل تسهيل إدلاء الناخبين بأصواتهم لاختيار ممثليهم برسم الاستحقاقات الانتخابية لثامن شتنبر الجاري.

وعملت السلطات الإقليمية على توفير كل الشروط المطلوبة من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي، مع احترام التدابير الاحترازية المرتبطة بمحاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتتنافس 11 لائحة بإقليم تنغير من أجل الظفر بثلاثة مقاعد برسم انتخابات مجلس النواب، وكذا 17 لائحة برلمانية جهوية للنساء التي تتبارى على ست مقاعد.

كما تتنافس تسع لوائح للظفر بتسعة مقاعد بمجلس جهة درعة تافيلالت، منها ثلاثة مقاعد مخصصة للنساء، في حين تم إيداع أزيد من ألف ترشيح لشغل 530 مقعدا بمجالس الجماعات الترابية بإقليم تنغير، منها 125 مقعدا مخصصا للنساء.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications