قادة الأحزاب السياسية يدلون بأصواتهم في مختلف ربوع المملكة

قيادات الأحزاب والشخصيات السياسية البارزة

ما 5 تيفي 

حمزة بصير

شهدت عملية التصويت صباح اليوم الأربعاء، إدلاء مجموعة من قيادات الأحزاب والشخصيات السياسية البارزة بأصواتهم بمختلف مكاتب الاقتراع بالمملكة، في إطار الاستحقاقات الانتخابية المحلية والتشريعية.

ومن بين هؤلاء الشخصيات، نجد عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي توجه  برفقة زوجته سلوى وبعض أفراد أسرته إلى مكتب التصويت رقم 307 بمدرسة فونتي، تجزئة فونتي بنسركاو بمدينة أكادير، من أجل الإدلاء بصوته.

 وعلى ذات المنوال، قام عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية السابق، بالتصويت في مركز الاقتراع بإعدادية معاذ ابن جبل في حي الليمون بالرباط.

وأدلت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، بصوتها في الانتخابات بأحد مراكز التصويت بدائرة آنفا في الدار البيضاء.

كذلك صوت عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة والمرشح بمدينة تيزنيت، بمركز التصويت في حي الرياض بالعاصمة الرباط.

كما أدلى نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال والمرشح بمدينة العرائش، بصوته في مركز التصويت ابن طفيل بحي الرياض في الرباط.

في حين صوت سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، بمكتب الاقتراع بإعدادية الفقيه المريني بحي السلام في مدينة سلا. 

أما إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فأدلى بصوته على مستوى مكتب الاقتراع المتواجد في المدرسة الحسنية بالرباط.

 ووفق وزارة الداخلية، تتنافس ألف و704 قائمة في انتخابات مجلس النواب، وتشمل 6 آلاف و815 مرشحا، بمعدل أكثر من 17 مرشحا على كل مقعد.

فيما يخوض 157 ألفا و569 مرشحا السباق على مقاعد مجالس المقاطعات والجماعات والجهات.

جدير بالذكر أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها عند الساعة الثامنة صباحا في وجه الناخبين، على أن يتم إغلاق هاته المكاتب عد الساعة السادسة مساءً من أجل القيام بفرز الأصوات، وبعدها سيتم الإعلان عن النتائج الأولية للاستحقاقات الانتخابية بالنسبة للمقاطعات والجماعات والجهات.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications