بعد اقتراب تساقط الأمطار.. البيضاويون متخوفون من تكرار سيناريو السنة الماضية

فيضانات الدار البيضاء

ما 5 تيفي – المغرب

باتت مخاوف ساكنة مدينة الدار البيضاء، تظهر يوما بعد يوم، وخصوصا مع اقتراب التساقطات المطرية، بسبب ما شهدتها العاصمة الإقتصادية السنة الفارطة، من فيضانات وانقطاع في مجموعة من الطرق والأحياء.

اليوم كل مواطن بيضاوي يضع يده على قلبه، مطالبين من شركة “ليديك” المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء بالعاصمة الإقتصادية، التحرك اليوم قبل الغد، من أجل اتخاذ جميع احتياطاتها لتفادي تكرار سيناريوهات ومشاهد السنة الفارطة، والتي بينت أن هذه المدينة الذكية تحتضر بسبب استهتار الشركة المذكورة.

ويذكر أن مختلف شوارع وأزقة الدار البيضاء، تحولت السنة الفارطة إلى برك مائية، وحفر كبيرة جدا، كما أن المياه تسربت إلى العديد من المنازل بسبب اختناق قنوات الصرف الصحي.

كل هذه الأمور جعلت أصوات البيضاويين تتعلى للمطالبة برحيل شركة “ليديك”، نتيجة الضعف الكبير الذي ظهرت عليه من خلال التساقطات المطرية للسنة الفارطة، كما أن المواطنين تنفسوا الصعداء بعد صدور مذكرة، خلال اليومين الماضيين، مفادها أن وزراة الداخلية اتخذت قرار يتعلق بتفويض قطاع الماء والكهرباء إلى مؤسسة وطنية للتنمية، وسحب التعامل مع الشركات الأجنبية، التي بينت في العديد من المرات عن فشلها في تدبير هذا القطاع، وأرهقت جيوب المغاربة بالزيادات، وخصوصا في فترة جائحة كورونا.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications