نهاية مواقع التواصل الإجتماعي.. الحقيقة المحتملة !

مواقع التواصل الإجتماعي

ما 5 تيفي – المغرب

بعد العطب الذي شهده كل من “فايسبوك”، “انستغرام” و”واستاب”، جاء إلى أذهان الجميع بداية نهاية مواقع التواصل الإجتماعي، الشيء الذي جعلهم يتساءلون عن هل هذه المواقع والتطبيقات وصلت إلى النهاية مثلما حدث مع “MSN” مثلا، أم أنها ربما فهمت اللعبة، وستحاول دائما تطوير نفسها لكي لا تنقرض.

قد يكون من الصعب الحديث عن نهاية قريبة أو متوقعة لمواقع التواصل الاجتماعي، ذلك أن هذه المواقع لا تزال تشهد تنامياً واضحاً في عالم الإنترنت الآخذ في الازدياد والانتشار.

على العكس تماماً، فرغم الحجم الكبير الذي احتلته مواقع التواصل الاجتماعي في الإنترنت، لا تزال هناك العديد من الأفكار الجميلة والبناءة والرائعة، التي يمكن أن تشكل حجراً أساسياً لشكل جديد من أشكال التواصل الاجتماعي، فبعد أن كان الفيس بوك على سبيل المثال موقعاً للتواصل العام والمشاركة، أصبح اليوتيوب موقعاً مثالياً لمشاركات الفيديو، وأصبح تويتر موقعاً رائعاً للتواصل عبر التغريدات الصغيرة، والكيك مناسباً لنشر مقاطع فيديو صغيرة، والبنترست موقعاً هائلاً لنشر الاهتمامات ومشاركتها الآخرين، وغيرها الكثير من المواقع التي أسست ولا تزال لنماذج رائدة لتواصل أكثر فاعلية بين الناس. متخصص في مجال من المجالات المحددة جداً، لينسحب “التخصص” الذي نجده في بعض العلوم، على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications