القضاء الإداري يواصل الإطاحة بأصغر رؤساء الجماعات الترابية

ما 5 تيفي 

حمزة بصير 

يواصل القضاء الإداري إلغاء انتخاب رؤساء ونواب الجماعات الترابية، بحجة عدم بلوغهم السن القانوني المعترف به في الانتخابات.

 

وألغت المحكمة الإدارية بوجدة، اليوم الجمعة، انتخاب رئيسة جماعة السعيدية ايمان مداح، البالغة من العمر 19 سنة، ونوابها وذلك بعدما تقدم منافسيها بالطعن في قانونية انتخابها. 

 

وقررت إدارية وجدة إلغاء انتخاب ايمان مداح عن حزب الإستقلال ونوابها، وكاتب المجلس ونائبه، استنادا إلى المادة 41 من القانون 97.9 لمدونة الانتخابات، والتي تنص بلوغ العمر 21 سنة.

 

كما قضت المحكمة الإدارية في مدينة مراكش أيضا مساء أمس الخميس، بإلغاء انتخاب بسمة كاريم، عن حزب الأصالة والمعاصرة من عضوية المجلس الإقليمي بأسفي.

 

وجاء هذا القرار بعد الطعن، الذي تقدم به البرلماني التهامي المسقي، وكيل لائحة الحركة الديمقراطية الاجتماعية، بحجة عدم استيفاء بسمة للسن القانوني للترشح.

 

كما قامت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قبل أيام، بإلغاء انتخاب أصغر رئيسة لجماعة قروية بإقليم سطات، عبر ربوع المملكة.

 

ونالت إلهام بلكاس التي تبلغ من العمر 18 سنة وتتابع دراستها في شعبة العلوم التجريبية الثانية بكالوريا، على 11 صوتا، لكن قانون الانتخابات حرمها من ذلك.

 

فيما ألغت في وقت سابق كذلك المحكمة الإدارية بوجدة، عضوية نجية صديق، بعد انتخابها رئيسة لجماعة مستكمار بالعيون سيدي ملوك إقليم تاوريرت، وذلك لعدم استيفائها السن القانوني للترشح.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications