با منصور: حكومة أخنوش مطالبة بانقاذ مهنيي النقل السياحي من الإفلاس

الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب

ما 5 تيفي – حمزة بصير

قامت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب مؤخرا، بعقد ندوة صحفية بالدار البيضاء، لتسليط الضوء على الأزمة التي يعيشها مهنيو القطاع، منذ تفشي جائحة “كورونا”.

وفي هذا الإطار، قال محمد با منصور الكاتب العام للفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، في حديثه لقناة “ما 5 تيفي”، إن حكومة العثماني السابقة لم تفي بوعودها، بخصوص إنعاش القطاع، الذي تضرر كثيرا وأزم أوضاع جل المهنيين.

وأضاف با منصور، أن جل المقاولات التابعة للنقل السياحي لم تستفد من أي دعم، باستثناء الدعم الجزافي المخصص لأداء أجور المستخدمين، ولم يكن كافيا نظرا لتراكم الديون ومستلزمات الحياة.

وأكد الكاتب العام للفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، أن بعض شركات التمويل والقروض لم تتجاوب مع قرارات لجنة اليقظة، المتعلقة بالتخفيف من حدة الديون.

وشدد المتحدث ذاته، أن حكومة أخنوش مطالبة بضرورة تأجيل سداد الديون إلى غاية نهاية السنة الحالية، مع إنعاش هذا القطاع الذي تضرر كثيرا، وتخفيض أسعار التأمين والضرائب، مبرزا ضرورة إعادة الثقة في السياحة المغربية للتنافس مع نظيراتها العالمية، بعدما فقدت هويتها خلال فترة الجائحة.

وأوضح با منصور أن مهنيو وأرباب القطاع يعتزمون خلال الأيام المقبلة، خوض اعتصام مفتوح إلى غاية الاستجابة لمطالبهم وإنقاذهم من الإفلاس.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications