عمدة الدار البيضاء تقترب من حل مشكل المراحيض العمومية

مرحاض عمومي

ما 5 تيفي – حمزة بصير

ما زالت ساكنة الدار البيضاء وزوارها، يعيشون على وقع مشكلة غياب مراحيض عمومية في عدد من الأماكن بالعاصمة الاقتصادية.

وعبر مواطنون في حديثه لقناة “ما 5 تيفي” عن امتعاضهم من عدم إقدام المجلس الجماعي للدار البيضاء على تعميم هذه المراحيض بمختلف المقاطعات، حيث تقتصر فقط في أماكن معينة سواء بالقرب من مسجد الحسن الثاني أو عين الذئاب أو أنفا فقط.

مبرزين تذمرهم من تأخر عملية فتح المراحيض العمومية رغم تدشينها أزيد من سنة، حيث اعتبرت أن غياب مثل هذه الأمور يؤثر على سمعة مدينة اقتصادية بحجم الدار البيضاء، التي تعتبر من المدن الكبرى بالمملكة.  

وعلمت قناة “ما 5 تيفي” من مصادرها، أن عمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي خلال اجتماع مغلق، أعطت أوامر بإسراع في فتح المراحيض العمومية، حيث من المرتقب إطلاق 60 مرحاضا بمعايير عالية خلال شهر دجنبر من السنة الجاري كأقصى تقدير.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه تم تخصيص 350 مليون سنتيم قصد إعادة إصلاح 14 مرحاضا عموميا، على أمل إحداث 60 مرحاضا بمواصفات عالية، بمبلغ مالي قدره 20 مليون سنتيم للمرفق الواحد، على أنها تتكلف شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة” بأعمال الصيانة ومواكبة هذه المرافق.

وأبرزت المصادر ذاتها، أنه سيتم توزيع المراحيض العمومية على ست مواقع رئيسية بالدار البيضاء، وكورنيش عين الذئاب (13 مرفقا)، والمنتزه البحري الحسن الثاني (8 مرافق)، وحديقة جامعة الدول العربية (3 مرافق)، وساحة محمد الخامس (مرفقين اثنين)، وحديقة فيلودروم الحضرية (مرفق واحد)، وحي الفداء (6 مرافق).

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications