الصحة العالمية تبدي قلقها من وتيرة انتشار “كورونا” في أوروبا وتحذر من  الموجة الرابعة

مواطنون أوروبيون

ما 5 تيفي 

أبدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، قلقها بشأن وتيرة انتشار فيروس “كورونا” في أوروبا، التي صارت تسجل إصابات يومية غير مسبوقة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية أوروبا من الموجة الرابعة لانتشار جائحة “كوفيد-19″، خصوصا بألمانيا التي تجاوزت الخميس عدد الإصابات اليومية القياسي الذي سجّلته في دجنبر 2020، مع 33,949 إصابة جديدة في غضون 24 ساعة.

وقال المدير الإقليمي لمنطقة أوروبا في منظمة الصحة العالمية هانس كلوغه خلال مؤتمر صحافي “أصبحنا مجددا مركز” الجائحة، مشيرا إلى أن “الوتيرة الحالية لانتقال العدوى في الدول الثلاث والخمسين في منطقة أوروبا مقلق جدا (…) وإذا بقينا على المسار نفسه قد تسجل نصف مليون وفاة إضافية جراء كوفيد-19 في المنطقة بحلول فبراير.

وعزت المنظمة ارتفاع الإصابات إلى تغطية لقاحية غير كافية وتخفيف إجراءات مكافحة “كوفيد-19”.

وتفيد بيانات إقليم أوروبا في منظمة الصحة العالمية أن عمليات الاستشفاء المرتبطة بـ “كورونا” زادت عن الضعف في غضون أسبوع.

من جانبها، أعلنت المملكة المتحدة اليوم الخميس أنها أصبحت أول دولة في العالم توافق على عقار “مولنوبيرافير” المضاد لـ”كوفيد-19″ من إنتاج مختبرات ميرك الأمريكية الذي يعتبر أداة أساسية في مكافحة الجائحة.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد في بلاغ له”إنه يوم تاريخي لبلادنا لأن المملكة المتحدة باتت أول دولة في العالم توافق على مضاد للفيروسات يمكن تناوله في المنزل للعلاج من كوفيد-19″ مؤكدا أن “ذلك سيغير وضع الأفراد الضعفاء والذين يعانون من قصور في المناعة بتمكينهم قريبا من استخدام هذا العلاج الثوري”.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications