محلل سياسي: استعانة تبون بالإعلام الأجنبي لمهاجمة المغرب دليل على فشل أوراق النظام الجزائري  

عبد المجيد تبون

ما 5 تيفي – حمزة بصير

يواصل النظام الجزائري تحت قيادة عبد المجيد تبون، تسخير ورقة الإعلام سواء المحلي أو الأجنبي لتشويه صورة المملكة.  

وقام عبد المجيد تبون بعقد حوار مع صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، لترويج مجموعة من الأكاذيب أبرزها أن المغرب يستهدف الجزائر، مبرزا أن أوروبا ترى الممملكة مثل بطاقة بريدية جميلة، لكنها تنظر إلينا مثل كوريا الشمالية، ونحن على عكس ذلك، وهو ما يثبت حالة من التناقضات التي يعيشها النظام العسكري داخليا. 

وفي حديثه لقناة “ما 5 تيفي”، علق حسن بلوان المحلل السياسي وخبير في الشؤون الصحراء المغربية، على هاته الخرجة الاعلامية، قائلا أن تسخير عبد المجيد تبون للإعلام الأجنبي من أجل مهاجمة المملكة، يثبت على أن النظام العسكري الجزائري، مريض ومتعب بمعنى آخر نظام على شفا الانهيار التام، ويعيش تناقضات داخلية خطيرة.

وأضاف بلوان، أن عبد المجيد تبون، بعدما فشلت جميع أوراقه، يحاول حاليا الإمساك بورقة الإعلام الدولي، لتحسين صورة الجزائر القاتمة، عبر ترويج لمعطيات عن شعبه وتطوره لا أساس لها من الصحة، أبرزها لتأكيد أن الجارة الشرقية أفضل من المغرب من ناحية التعليم والتطور الإقتصادي، وهذا الأمر كذبه مباشرة شعبه عبر مواقع التواصل بعدما أكد عن معاناتهم على جل المستويات خاصة بعد عدم توفرهم على أبسط ظروف العيش وارتفاع منسوب البطالة.

وأكد المحلل السياسي، أن المغرب لا يريد أن ينجر إلى واستفزازات نظام العسكر، أو اتخاذ أي ردود قد تكون لها عواقب سلبية تجاه الشعب الجزائري.

وأبرز المتحدث  ذاته، أن هذا ما أكده جلالة الملك في خطابه بمناسبة ذكرى 46 للمسيرة الخضراء، بعدما تجاهل بشكل تام للخطابات الرسمية الجزائرية المستفزة الصادرة خلال الفترة الأخيرة، وهذا ما يؤكد أن المغرب سيبقى وفيا لمبادئه السياسية في ضبط النفس.

وشدد بلوان على أن القوات المسلحة الملكية مستعدة لجميع السيناريوهات، خاصة إذا تعلق الأمر بقضية الصحراء المغربية والدفاع عن وحدة المغرب وسيادته الترابية، خاصة بعدما أكد جلالة الملك أن الصحراء غير قابلة للتفاوض.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications