مجلس جهة فاس – مكناس يصادق على مجموعة من اتفاقيات الشراكة

مجلس جهة فاس – مكناس

ما 5 تيفي 

 

صادق مجلس جهة فاس – مكناس خلال دورة استثنائية عقدها أمس الأربعاء بمقر الجهة، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة تهم عدة قطاعات.

 

 وترأسه عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس الجهة الاجتماع الذي من خلاله تمت المصادقة على الاتفاقيات المتعلقة بخلق خدمات الاسعافات الاستعجالية المتنقلة الجهوية, على مستوى عمالات وأقاليم الجهة، وبرنامج إنعاش وتثمين المنتجات المحلية، وإحداث وتوسيع أحياء جامعية بالجهة.

 

وصادق أعضاء المجلس أيضا على الاتفاقيات المتعلقة بإنجاز مركزين صحيين للقرب بعمالة فاس، وتسويق الربط الجوي بين فاس وأكادير في إطار شراكة مع شركة العربية للطيران، بالإضافة إلى تلك المتعلقة باقتناء بقعتين أرضيتين مخصصتين للمركز الجهوي للاعلام والاتصال ولإيكوبارك فاس-سايس؛ وهما مشروعان يندرجان ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة.

 

وأشار الأنصاري في كلمة خلال هذا الاجتماع الثاني للدورة الاستثنائية للمجلس، إلى أن هذه الاتفاقيات والمشاريع، سواء منها التي صادق عليها المجلس خلال ولايته السابقة، أو التي تم تدارسها والمصادقة عليها خلال هذه الدورة، تعتبر “تتويجا لعمل كبير قامت به كل مكونات الجهة، في سبيل إنجاز مشاريع مهمة ومهيكلة في جميع القطاعات وعلى كل المستويات، والتي ستعود بالنفع على تنمية هذه الجهة”.

 

كما صادق المجلس كذلك على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2022، وتحيين القرار الجبائي المتعلق باستخراج المعادن.

 

وتم انتخاب ممثلي مجلس الجهة في كل من الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، ومجموعة الجماعات الترابية جنان السبيل.

كما قرر مجلس جهة فاس – مكناس، تأجيل الدراسة والمصادقة على عدد من اتفاقيات شراكة أخرى.

 

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications