افتتاح المسار الثالث للطريق السيار الدار البيضاء المحمدية

الشركة الوطنية لطرق السيار بالمغرب

ما 5 تيفي – المغرب

قامت الشركة الوطنية لطرق السيار بالمغرب، اليوم الأربعاء 24 نونبر 2021، بافتتاح عاء، المسار الثالث بالطريق السيار المداري للدار البيضاء الممتد من مفترق المحمدية إلى محطة الأداء تيط مليل من النقطة الكيلومترية “PK60” إلى النقطة الكيلومترية “PK69 + 500”.

وحسب بلاغ للشركة المذكورة، فإن افتتاح هذا المسار يندرج في إطار المشروع الهيكلي لتوسيع الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء إلى “2×3” مسارات.

وأضافت الشركة، أن هذا المقطع الذي يبلغ طوله 9.5 كيلومترات يعد من بين المقاطع الأكثر ارتيادا في المملكة، وهو ما شكل صعوبة وتعقيدا في إنجاز أشغال التوسعة.

وأفاد البلاغ، أنه من أجل الحد من اضطراب حركة المرور في هذا المقطع، ولضمان سلامة الزبنإمستعملي الطريق السيار والعاملين داخل الورش، تم تقسيم الأشغال على ثلاث مراحل تم في أولاها إنجاز أشغال التوسعة إلى (2×3) مسارات من النقطة الكيلومترية “PK60” إلى النقطة الكيلومترية ، “PK69 + 500 “، وفي المرحلة الثانية تم إنجاز أشغال التوسعة إلى (2×3) مسارات من النقطة الكيلومترية “PK70+700” إلى النقطة الكيلومترية “PK72+800” من محطة الأداء تيط مليل إلى بدال تيط مليل. وخلال المرحلة الثالثة، تمت إعادة تهيئة هيكل محطة الأداء تيط مليل.

ويشار إلى أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع، تبلغ 254 مليون درهما ممولة بالكامل من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب. وتمت إدارة المشروع من قبل مديرية مشاريع التهيئة بالشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، وتم تنفيذه بالكامل من طرف مقاولة مغربية للبناء والأشغال العمومية، والتي نفذت المرحلة الأولى في غضون 20 شهرا.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications