إجهاض محالة تهريب 8 أطنان من الحشيش بالدار البيضاء

المخدرات

ما 5 تيفي

قام المكتب الوطني لمكافحة المخدرات التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على ضوء معلومات وفرتها مصالح “الديستي”، من إجهاض محاولة التهريب الدولي للمخدرات، وحجز 8 أطنان و990 كيلوغرام من الحشيش.

 

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية النوعية، بمستودع كائن بمنطقة قروية بدوار “موالين الواد”، بجماعة فضالات ضواحي الدار البيضاء، حيث تم العثور على المخدرات المحجوزة، مخبأة بعناية في تجاويف داخل قطع كبيرة من الرخام، يناهزون كل قطعة حوالي 10 أطنان، والتي معدة للتصدير نحو دولة إفريقية، كما تم حجز مبالغ مالية مهمة، وسيارتين تحملان لوحات ترقيم مزورة.

وأضاف ذات المصدر، أنه تم توقيف المتهم الرئيسي و5 أفراد أخرين، يشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية، 2 منهم يشكلان عملية بحث على الصعيد الوطني في قضايا التهريب الدولي للمخدرات، بينما المشتبه فيه الثالث يشكل موضوع أمر دولي بإالقاء القبض عليه، صادر من السلطات الفرنسية في قضية تتعلق بالقتل العمد.

ويشار إلى أنه تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة، وذلك للكشف عن جميع الإمدادات والإرتباطات لهذه الشبكة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications