الرباط.. مهنيو سيارات الأجرة يأجلون وقفتهم الاحتجاجية لهذا السببب

مهنيو سيارات الأجرة

ما 5 تيفي – دنيا أيت مولاي

 

قام سائقو سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة الرباط، بتأجيل وقفتهم الاحتجاجية، والتي كان من المقرر خوضها اليوم الخميس.

 

وجاء هذا القرار بعد اجتماع عقدته ولاية الرباط مع هؤلاء المهنيين، بحيث حصل خلاله توافق على العديد من النقاط، فحين ينتظر المهنيون يوم الاثنين المقبل، من أجل النظر مجددا في قرار وقفتهم الاحتجاجية المعلقة، في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم “العادلة” على حد قولهم.

 

وقال عبد الاله بطوطة الكاتب المحلي للمنظمة الديمقراطية لمهني النقل و سيارات الأجرة الصنف الثاني، في تصريح خاص لموقع”ما 5 تيفي” اليوم الخميس، أنهم يعانون من مشاكل منذ أزيد من 9 أشهر، ولهذا قاموا بدفع مطالبهم لوالي مدينة الرباط ، والتي تتجلى بمنع اشتغال سائقي سيارات أجرة الصنف الأول للمدن المجاورة، كمدينة سلا و تمارة و صخيرات بمدينة الرباط، و كذلك إيقاف ممارسي النقل السري، وأصحاب تطبيق حجز السيارات.

 

وأكد عبد الاله بطوطة، أنهم قاموا بعدة لقاءات مع قسم الاقتصاد لولاية جهة الرباط، و الكاتب العام للولاية لتنفيد مطالبهم لكنهم لم يتوصلوا بأي رد لمدة 9 أشهر.

 

وأضاف المتحدث ذاته، أنه بعد طول الانتظار وكذا سياسة “الآذان الصماء” التي انتهجتها الجهات المسؤولة، قرر مجموعة من ممثلي مهنيي سيارات الأجرة الخروج اليوم في وقفة احتجاجية، لكنهم تفاجئوا يوم الاثنين الماضي، باتصال هاتفي لتحديد لقاء مع قسم الاقتصاد لولاية جهة الرباط، والكاتب العام من أجل توقيع قرار منع سائقي المناطق المجاورة وممارسي النقل السري من الاشتغال بالمدينة المذكورة.

 

 

وشدد الكاتب المحلي للمنظمة الديمقراطية لمهني النقل و سيارات الأجرة، أنه لم يتم توقيف الاحتجاج بل تأجيله، حتى يتم توقيع القرار المرتقب يوم الجمعة أو الإثنين القادمين، و في حالة لم يتم توقيعه سيتم الرجوع لشكلهم الاحتجاجي على حد قوله.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications