طالب مغربي بأوكرانيا “يجب إيجاد حل للطلبة المغاربة غير الملقحين للرجوع إلى موطنهم بأسرع وقت”

بعد حث السفارة المغربية في “كييف” كافة المواطنين المغاربة بمغادرة أوكرانيا بسبب وجود تحذيرات دولية من هجوم روسي وشيك على البلاد، يعيش حاليا الطلبة المغاربة بأوكرانيا نوبة خوف وحيرة.

 

ويحاول الطلبة المغاربة بمختلف جامعات أوكرانيا إيجاد حلول للإتفاق على “التعليم عن بعد” كصيغة تلقين في ظل هذه الظروف المبهمة.

 

وقال أمين طالب مغربي بجامعة الطب بأوكرانيا في تصريح لموقع “ما 5 تيفي” بخصوص بيان السفارة المغربية بأوكرانيا “نحن كطلبة تلقينا هذا الخبر بفرح حيث سررنا بإهتمام بلادنا بالجالية المغربية بأوكرانيا.”

 

كما أوضح لنا أمين أن الجامعة التي يدرس بها تلقت بيان السفارة وسارعت إلى تنظيم اجتماع من أجل إيجاد حلول ترضي كلا الطرفين.

 

وقال بذات السياق “خلال هذا الإجتماع طالبنا كطلبة بصيغة التعليم عن بعد، وبعد مفاوضات وافقت الجامعة على طلبنا لكن بشروط من ضمنها دراسة الأسبوع الجاري بشكل حضوري وكذا أداء الواجبات المادية قبل مغادرة أوكرانيا.”

 

وشدد أمين على أن مجموعة من الطلبة المغاربة بأوكرانيا غير الملقحين يتعذرعليهم الرجوع إلى بلادهم. وأضاف قائلا “أتمنى فعلا أن تتدخل الجهات المسؤولة لحل هذا المشكل في أقرب وقت”.

 

أما بخصوص أثمنة التذاكر الخاصة بالرحلات الجوية الموجهة من أوكرانيا إلى المغرب، أكد أمين أن الأسعار مرتفعة، حيث تصل إلى حدود 8000 درهم في حين أن الرحلات المنظمة ليوم غد الثلاثاء ثمن تذاكرها مناسب وتبلغ قيمتها 4500 درهم.

 

وأشار أمين لموقع “ما 5 تيفي” إلى أن الأمور حاليا إلى حدود هذه الساعة جد عادية بأوكرانيا، لكن من المتوقع بشكل كبير أن تكون هناك حرب.

وقال بالسياق نفسه “الجيش الروسي تجاوز الحدود الأوكرانية والتخوف الأكبر أن بوتين يطمح لغزو المنطقة الشرقية وأنا للأسف أقطن بذات المنطقة التي تعد من مبتغيات روسيا”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications