مؤسسة “Out Reach” من كومداتا ترسي الطابع الرسمي على التضامن الخيري بالمغرب

محمد الرداف

 

سيرا على تيمة “الدكتور ستيف مارابولي” في كل مرة تساعد فيها شخصا ما، فإنك تساعد البشرية على النهوض، واستمرارا لمشاريعها الا جتماعية، أعلنت كومداتا المغرب، وهي شركة تابعة لـ “Monde Comdata”، الشركة الرائدة عالميًا في إدارة الأعمال، سنة 2021 عن إنشاء مؤسستها الخيرية الخاصة المسماة “Reach Out by Comdata”.

 

وجاءت ولادة هاته المؤسسة لسلسلة من الأنشطة التي نفذتها كومداتا لسنوات عديدة كجزء من استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية للشركات، كما يتضح من العديد من المبادرات التضامنية والخيرية التي تم تنفيذها حتى الآن.

ويهدف ديدييه مانزاري، الرئيس التنفيذي لشركة كومداتا المغرب وبرشلونة، والرئيس المؤسس لهذه المؤسسة الخيرية “Out Reach” ، أن يعتمد قلب المشروع الجمعوي على التزامه بمساعدة العائلات في وضعية هشة، مع التركيز بشكل خاص على الأطفال والنساء، علاوة على ذلك ، فقد كانت هذه المؤسسة الخيرية سعيدة بأن تحظى ب جمعية “sos” قرى الأطفال المغرب كشريك لها، والتي تواصل دعمها من خلال ذات المؤسسة، حيث تدرك بلحسن فاطمة الزهراء والتي تم تعيينها رئيسة للمؤسسة أن الطريق إلى مكافحة التهميش طويل كما هو الحال في كل مكان في العالم، ولكنها تلتزم مع لجنة التأسيس بالمساهمة ولو بشكل متواضع في الجهود التي تتظافر لإنقاذ الناس من الهشاشة والإقصاء الاجتماعي.

ولدى مؤسسة “Comdata by Out Reach” توجه اجتماعي ومجتمعي، فهي ملتزمة بوضع وتنفيذ
أنشطة منتظمة أو على مدى متوسط ، تستهدف جميع مكونات الأسرة مع إعطاء الأولوية للأطفال والنساء والفئات الاجتماعية المحرومة، ولتحقيق ذلك، تنتظم المؤسسة حول عدة لجان: اجتماعية، صحية، تعليمية، إضافة إلى المساعدة القانونية وغيرها.

وتقود هاته اللجان شخصيات معروفة ومعترف بها، وكذلك محترفون ذوو كفاءات عالية، تجمعهم جميعهم الرغبة في نسج شبكة تضامنية قوية ، من بينهم على سبيل المثال، أطباء ومحامون ومسؤولون تنفيذيون في التأمين ومستشارون.

للإشارة وخلال هاته السنة الأولى من التواجد الرسمي ، قامت مؤسسة “Out Reach” وتحت مظلة كومداتا، بالعديد من الأنشطة المتميزة ، ويمكن سرد بعضها على سبيل المثال: تمكين أدوية لفيدرالية رابطة حقوق النساء وجمعية الكرم، ودعم غذائي مع توزيع قفف رمضانية وكذلك توفير أكباش للعائلات المعوزة بمناسبة عيد الأضحى. كما شرعت منظمة “Out Reach” أيضا في أنشطة دائمة مثل ترميم وإعادة تأهيل ثانوية الحسنى التي تقع في ضواحي مدينة مراكش.

وقال ديدييه منزاري الرئيس التنفيذي لكومداتا المغرب وبرشلونة في تصريح، “كانت سياسة التنمية البشرية جزءا من نواة كومداتا منذ عدة سنوات، فالتضامن لدينا ليس فكرة مجردة، إذ يتم التعبير عنه من خلال أنشطة ملموسة وفاعلة ويسعدنا اليوم أن نكون قادرين على إضفاء الطابع الرسمي على هاته المبادرة”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications