وزراء خارجية 4 دول عربية يتباحثون مع وزير خارجية أوكرانيا حول الأزمة الروسية الأوكرانية

عبير مالكي

 

أجرى أعضاء مجموعة الاتصال الوزارية العربية، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة البولندية وارسو، محادثات مع وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، حول الأزمة في أوكرانيا.

 

وشددت المجموعة العربية التي شكلها المجلس الوزاري للجامعة العربية للإسهام في جهود حل الأزمة، عبر بيان رسمي، على ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة على أساس القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حسن الجوار واحترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن الوفد العربي الذي كان قد التقى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عبر عن القلق من امتداد أمد الأزمة وتبعاتها الإنسانية والسياسية والأمنية والاقتصادية.

 

وأشار ذات البلاغ إلى أن الوفد العربي الذي ضم وزراء خارجية مصر والعراق والجزائر والسودان، والأمين العام لجامعة الدول العربية، بحث مع وزير الخارجية الأوكراني الجهود المبذولة لوقف النار والتوصل لاتفاق لحل الأزمة واستعادة السلم والأمن.

 

وأكد الوفد العربي، دعمه لمسار المفاوضات المباشرة بين الجانبين الروسي والأوكراني، واستعداده لإسناد هذا المسار بهدف التوصل إلى وقف العمليات العسكرية، تمهيدا لحل سياسي مستدام للأزمة على الأسس التي تنسجم مع ميثاق الأمم المتحدة وتحفظ سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية والمصالح المشروعة للطرفين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications