المجلس الأوروبي يخصص 500 مليون يورو لدعم أوكرانيا

اعتمد المجلس الأوروبي اليوم الأربعاء، اثنين من تدابير المساعدة المتعلقة بمرفق السلام الأوروبي (EPF)، وبالتالي سيسمحان للاتحاد بتقديم مزيد من الدعم لقدرات القوات المسلحة الأوكرانية بغية الدفاع عن وحدة الأراضي وسيادة البلاد، وحماية السكان المدنيين ضد العدوان العسكري الروسي القائم”.

 

وسيضيف الاتحاد الأوروبي 500 مليون يورو إلى الموارد التي تم حشدها بالفعل في إطار مرفق السلام الأوروبي لأوكرانيا، حسب مذكرة صدرت في بروكسل، وهو ما يضاعف الميزانية الأولية ثلاث مرات لتصل إلى 1.5 مليار يورو”.

 

وأكدت المذكرة، أن هذه الموارد “ستمول توفير المعدات والإمدادات للقوات المسلحة الأوكرانية من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك معدات الحماية الشخصية ومجموعات الإسعافات الأولية والوقود، فضلاً عن المعدات العسكرية المميتة لأغراض دفاعية. كما تم تمديد فترة تدابير المساعدة لمدة 24 شهرا”.

 

ونقلت المذكرة ذاتها عن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل الذي أكد أن هذا المبلغ الاضافي الجديد خصص لدعم إمدادات دوله الأعضاء من المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، مضيفا أن الأسابيع القادمة ستكون حاسمة حيث تستعد روسيا لشن هجوم على شرق أوكرانيا.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications