نهائيات كأس العالم 2022

الطيارون المتدربون بــ”لارام” ينظمون وقفة احتجاجية لهذا السبب

نظمت تنسيقية الطيارين المتدربين بالخطوط الملكية المغربية، يومه الخميس، وقفة احتجاجية سلمية، أمام مقر شركة الخطوط الملكية المغربية المتواجد بحي المطار بمدينة الدار البيضاء.

 

 

وانطلقت الوقفة المذكورة، في الساعة الثانية زوالا، بحضور مجموعة من الطيارين المتدربين بالخطوط الملكية المغربية، الذين يعانون منذ أزيد من سنتين جراء توقيف عقود تكوينهم من طرف نفس الشركة، والذي صاحبه توقيف أجورهم وتغطيتهم الصحية والاجتماعية، على حد اعتبارهم.

 

 

 

وقالت ربانة طائرة متدربة، لميكرو موقع “ما 5 تيفي” من خلال معاينته للحدث، “إنهم باتوا يعيشون تجاهلا تاما من طرف المسؤولين على القطاع، من أجل فتح باب الحوار لإيجاد حل بناء لما يعانونه من آذان صماء إيزاء مطالبهم العادلة”، على حد قولها.

 

 

 

وأضافت المتحدثة ذاتها، “كما كان مقررا.. التحقنا بمقر عملنا يوم 01 أبريل الجاري لكننا تفاجئنا بتوقيفنا ومنعنا من الدخول الأمر الذي لم نفهم سببه لحد الساعة”.

 

 

وتابعت، “لا ندري لماذا تتمادى الإدارة في هذا التصرف خصوصا وأن القطاع باشر في الانتعاش بعد فتح الحدود الجوية”.

 

 

وشددت ربانة الطائرة على أن زملائها أصبحوا بدون مستقبل وبدون عمل بعدما كانوا متفوقين في دراستهم، الأمر الذي سيدفعهم في حال عدم التوصل لحل في هذا الموضوع للاشتغال مع شركات أجنبية بديلة، وبهذا فإن الشركة ستسبب في مد كفاءات جاهزة لبلدان أخرى، عوض أن يستفيد المغرب منها”.

 

 

 

وختمت حديثها بضرورة التدخل العاجل للمسؤولين على القطاع، للمحافظة على الثروة البشرية كما يؤكد دائما صاحب الجلالة الملك محمد السادس في جميع خطاباته.

 

 

 

 

 

احصل عليه من Google Playتابعنا على Google news
شاهد أيضا