البيضاء.. جهود متكاثفة للحد من تكاثر الحمام

تضاعف الجمعية المغربية لحماية الطيور الجارحة “AMPR”، جهودها للحد من تكاثر الحمام بجانب صومعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إذ وصلت في آخر المطاف إلى حل يَكْمُن في حضنة موثقة وناجحة من صقور الشاهين “Falco peregrinus”، والتي ستساعد في مكافحة تكاثره بالمنطقة.

 

 

وأفادت الجمعية، في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق بأربع بيض صقر شاهين في صندوق عش اصطناعي معلق في أحد طوابق صومعة مسجد الحسن الثاني الكبير، فقست إيذانا بنجاح الجهود المبذولة للسماح لهذه الأنواع من الطيور الجارحة بالتواجد في موقع هذا المكان الروحي المرتفع بالدار البيضاء لمكافحة تكاثر الحمام بهذه المعلمة.

 

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه كان هناك تعاون بين الجمعية وشركة “Perliagro” شركة مكافحة الحشرات، اللتين جمعتا جهودهما لإيجاد حل قائم على الطبيعة قادر على الحد من المضايقات والآثار السلبية مرتبطة بتكاثر الحمام داخل محيط الموقع.

 

 

 

وتابع، أن رئيس مراقبة الصحة والسلامة بمؤسسة مسجد الحسن الثاني طلب بالفعل من “Perliagro” المساعدة في الحد من أعداد الحمام، من خلال تفضيل الأساليب الأخلاقية واستنادا إلى التنظيم الطبيعي لأعداد هذا الطائر، مع الإشارة إلى أنه يبدو أن استخدام أحد أعظم الحيوانات المفترسة الطبيعية للحمام هو الاختيار الصحيح.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications